مطالب باقالة او استقالة أسقف سيدنى بسبب مخالفته قوانين الصحة العامة عدة مرات ؟ !!

 


أثار الانبا دانييل اسقف سيدنى وتوابعها الجدل من جديد بين الاوساط القبطية وغيرها بأستراليا بعد ان قام بخرق ومخالفة قوانين الصحة العامة والاجراءات الاحترازية التى فرضتها الحكومة الاسترالية لمواجهة فيروس كورونا وذلك بعد ظهوره عدة مرات فى مناسبات مختلفة خلف كاميرات التصوير وسط مجموعات من الكهنة والافراد بعد انتهاء خدمته الكنسية دون مراعاة واحترام التباعد الاجتماعى والمسافات الامانة , وقد تسبب أسقف سيدنى فى أحراج شديد لأبناء الكنيسة القبطية وقياداتها بالقاهرة نتيجة أستهتاره بالقوانين الاسترالية التى يرددها رئيس الوزراء الاسترالى , وزراء الصحة ورؤساء حكومات الولايات الاسترالية يومياً .

ومما يذكر ان قام وزير الفنون بحكومة ولاية نيو ساوث ويلز بأستراليا بتقديم أستقالته لرئيسة الحكومة جلاديس

بيريجيكليان على أثر الانتقادات التى وجهت اليه بعد ان قام بخرق ومخالفة قوانين الصحة وتغريمة مبلغ ١٠٠٠ دولار طبقاً للقانون . مما ادى الى تقديم السيدة بيريجيكليان الاعتذار للشعب الأسترالى على ما بدر من احد وزراءها كما عبر نائبها عن غضبه من تصرف الوزير قائلاً ان الساسة ليسوا معفيين من تلك القواعد والقوانين فلا احد فوق القانون .

وتساءل عدد من الاقباط هل سيستقيل الانبا دانييل أسقف سيدنى وتوابعها لمخالفته قوانين الصحة العامة كما استقال وزير الفنون ؟ ام سيتم إقالته ام ان الاسقف فوق القانون عكس ما قاله نائب رئيس حكومة نيو ساوث ويلز !!!!!

إرسال تعليق

0 تعليقات