الاحتفال بالعيد السابع لتأسيس ايبارشية هولندا




كتبت: نشوي فرنسيس

في اجواء سادها الفرح الروحى احتفلت إيبارشية هولندا السبت الموافق ١٨ يونيو بعيد التأسيس السابع لها و عيد سيامة نيافة الانبا ارسانى اسقف هولندا بحضور الآباء كهنة الإيبارشية وشارك في الاحتفال أبناء الايبارشية من مختلف الكنائس بهولندا.

وكانت الحكومة الهولندية قد سمحت بممارسة الطقوس الدينية و اقامة الاحتفالات مع عدم الالتزام بعدد محدد و لكن مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الافراد بمسافة متر و نصف و التأكد من الحالة الصحية للحضور.

أقيم الاحتفال بكاتدرائية السيدة العذراء مريم بامستردام حيث بدأ الاحتفال بالقداس الالهي الذي ترأسه نيافة الحبر الجليل الانبا الانبا ارساني و القي نيافته العظة بعنوان ويدعى اسمه عجيبا.

و بعد صلاة الصلح قام نيافته بترقية ثلاثة من الاباء الكهنة بالايبارشية لدرجة القمصية و هم
القمص باڤلوس سعيد كاهن كاتدرائية السيدة العذراء مريم بامستردام .

القمص استفانوس لطف الله كاهن كنيسة السيدة العذراء و القديس اثناسيوس بمدينة اسن
القمص موسي سرور كاهن كنيسة السيدة العذراء و ماريوحنا الانجيلي بانتويربن - بلچيكا
بعد انتهاء القداس الالهي ألقي الآباء الكهنة كلمات التهنئة بهذه المناسبة ، كما تم عرض فيلما تسجليا بعنوان إيبارشية هولندا القبطية، سبع سنوات من الانجازات والنمو الروحي والمعماري حيث تناول الفيلم عمل الله مع نيافة الانبا ارساني في الايبارشية و الانجازات التي قام بيها نيافته خلال السبع سنوات الماضية .

وفي الختام القي نيافة الانبا ارساني كلمة قدم فيها الشكر إلي الله وإلي قداسة البابا الانبا تواضروس الثاني والايبارشية هي من باكورة ثمار خدمة قداسته كما شكر الحضور واختتم الاحتفال بالصلاة وسط فرحة شعب الايبارشية متمنيين لنيافة أبينا الاسقف أن يبارك الرب في رعايته وخدمته ويحفظ لنا حياته .












إرسال تعليق

0 تعليقات