الختم السابع ج 1 .. نصف ساعة سكوت





Oliver كتب: 
-إنفتحت ستة أختام و رأينا تدبيرات الله لشعبه وسط كل الأختام الستة حتي وصل بشعبه إلى الختم السادس فختم علي جباههم و قادهم إلى الأبدية قادمين من الضيقة العظيمة.ستة أيام يعمل أو ستة أختام يعمل و جاء يوم الراحة فحدث سكوت عظيم نحو نصف ساعة في السماء.إنه السبت الأخير و بعده تبدأ أحداث الدينونة العظيمة .نصف ساعة سكوت ثم يأتى ضد المسيح 1يو2: 18.تصمت الأحداث و يتكلم الصمت.

-الرب لا يتعجل الدينونة.لذلك سكتت السماء نصف ساعة.لعلها آخر نصف ساعة متاحة للخلاص.كان في السابق للخلاص يوم كامل 2كو6: 2 ثم صار للخلاص ساعة رو13: 11 ثم صار سكوت نصف ساعة لعل خلاص نصف الساعة الأخيرة يصل لمن يطلبه كما خلص اللص علي الصليب خلاص نصف الساعة.

-الآن صارت نصف ساعة سكوت ثم بعد ذلك تنطلق عاصفة الدينونة..زمن الدينونة قصير و هو جزء من مجد المسيح يندرج ضمن ساعة مجد المسيح على الأرض يو12: 23.يو13: 1.يو16: 4.الدينونة مجد المسيح ضد الأشرار الذين رفضوه و مجد المسيح مع الأبرارالذين قبلوه و بيضوا ثيابهم في دمه.تمام الوعد لهم أن ينتظروا زماناً يسيراً هو نصف ساعة.رؤ5: 11.وقت الإنتقام من فاعلى الشر قد حان.رؤ14: 7.

- ما دام وقت الرحمة قد تناهى و ستبدأ جلسة المحاكمة سريعاً بعد نصف ساعة.فإن السماء ترسل رسالة السكوت للجميع فإن القاضي العادل سيجلس على منصة الدينونة.الثالوث الأقدس يدخل قاعة المحكمة فينتفض الجميع سكوتاً نصف ساعة.بينما الذين غَلبوا و صاروا تحت العرش قد أسكت الدهش ألسنتهم إذ رأوا مجداً لم يدركوه.إنتفض الأسد ليأخذ حقه و حقهم فكان المشهد المهيب الذى أسكت الخليقة السمائيين و الأرضيين صفنيا1: 7.سكوت نصف الساعة هو دخول الأرض في المحاكمة دخول المخزيين الذين لا حجة لهم.1صم2: 9.أي13: 19. حبقوق20:2.الرب يقترب للحكم و إسترداد الحقوق ملاخى3: 5.ساد سكوت.

- لقد سبق أن إختبر شعب الله هذا السكوت عند خروجه من أرض مصر.حين إندهش ملوك الحرب من مجد الله مع شعبه فخرسوا و لم يمسوا كنيسة الله .فسبح موسي النبى قائلاً :تقع عليهم الهيبة و الرعب. بعظمة ذراعك يصمتون كالحجر.حتى يعبر شعبك يا رب.حتي يعبر الشعب الذى إقتنيته خر15: 16.ها ملوك الشر يصمتون من دخول الديان بمجده فيصيب السكوت كل ما فيهم .نصف الساعة السكوت صارت لهم رعباً.

- السكوت قبل مجئ الرب حدث كثيراً,فقد سكت الرب زمناً حتي حان وقت خلاص شعبه في مصر.قبل التجسد بثلاثة قرون ساد صمت عن النبوات. كانت ظلمة فى القلوب.حتى أشرق النورالعظيم.قبل ميلاد المسيح صار زكريا الكاهن صامتاً حتي أنجب الصوت الصارخ في البرية الذي شهد لكلمة الله.لو1..كذلك قبل حلول الروح القدس على التلاميذ كان صمت و إنتظار لا صوت و لا كلام مز19: 3 و4 حل الروح القدس عليهم ففتنوا المسكونة ببشارة الخلاص.الرب يستخدم السكوت للخير لكنه آخر سكوت نصف ساعة.

-الختم السابع ختم الأختام.أحداثه تقع في سبعة أبواق.مع كل بوق تأتي ضربة مريرة و عقوبة مؤلمة.الأبواق كاللعنات على الأرض.مشهد أريحا القديم قريب من هذا.عب11: 30 يش 5.ظهر رئيس جند الرب ليشوع و أعلمه أن هذا الظهور له و ليس عليه.الخراب و لعنات الأبواق ليست لشعب الله و لت تمس الكنيسة.أوقف المسيح في الموضع المقدس و طمأنه.هكذا سيكون ظهور الديان لنا و ليس علينا لأجل دمه و اسمه و شفاعته.أخبر رئيس الجند يسوع المسيح يشوع ليخبرالشعب كى يدور في صمت ستة أيام حول أسوار أريحا المحصنة.لا كلمة و لا هتاف.سكون يشمل الشعب كله.

- يدورون حاملين سبعة أبواق في صمت.الأسوار كالأرض شامخة مستهزئة من هؤلاء الدائرين حولها و صمتهم لا يخيفها.جبابرتها المتحصنين لا يعلمون أن الطواف الصامت أقوى من ضجيجهم.ملكها الساخر ستنحل قدرته بفعل الأبواق السبعة.يشوع أي المخلص يتقدمهم و أعين الكل نحوه.فى سكوت ينتظرون الأمر منه كي يبوقوا.في الختم السابع في اليوم السابع أو الدورة السابعة بعد السكون العظيم صرخ يشوع أن يبوقوا فبوقوا أبواقهم السبعة .إنحلت الأسوار من ذاتها.هدمت نفسها بنفسها كما سيحدث للطبيعة 2بط3: 10- 12.رأي الشعب خلاصاً و نصرة و هو لم يفعل شيئاً سوي أنه صمت و إنتظر الأبواق.هكذا الختم السابع بأبواقه الهادمة لقوى الشر.لكن درس اليوم أن الرب يخاطبنا بالصمت كما بالكلام.

- إن لطف الرب صمت.طول أناته سكون.لكنه من أجل خلاصنا.تى3: 4 أف2: 7 رو11: 22 .صبر الله صمت ليقتادنا للتوبة رو2: 4 رو15: 5 ,2تس3: 5.فإذا رأيت الرب صامت فلتسرع إلى حضنه في صمت.قبل أن تنتهي نصف ساعة السكوت.

إرسال تعليق

0 تعليقات