ليتك تعلمنى




Oliver كتب:
-علمني أن أخرج منى إليك.لأنك لى فلا أقل أن أكون لك.حين إعتمدت على إسمك إستتر الجسد فيك و إنضمت الروح إلى موكبك.علمني أن أبق في تلك الحالة بغير إفتراق.يصبح الإتحاد مصيراً لا رجعة عنه.

- علمنى سلام القلب من وداعتك.مسكنة الروح من علوك.علمنى أن أجيد إستقبال مراحمك كل يوم.بقلب تعلمه التسليم أتكل عليك.بإرادة تعلمها الحكمة أضع تحت قدميك كل الأفكار و التدابير و الأشواق.علمنى أن أستجمع نفسى و أودعها لك فى كل صلاة لتكون مِلكاً لك و أنت الذى يغير النفوس على صورتك و مثالك.

- علمنى أن أتقن لغة الروح.أتكلم كالسماء.أشارك الملائكة فرحها بك.علمنى أن تضمحل الأرض فى عيني قبل أن أضمحل أنا.تتلاش مصنوعاتها من أشواقى فأبق كما صنعتنى بنفسك.
- علمنى كيف أقتن المحبة التى لا تطفئها النار و لا تغمرها السيول.كيف تكون لى تلك المحبة الجارفة كل من فى طريقها.علمنى كيف تصبح المحبة الكون الذى أعيشه.المكسب الذى به أجيد تجارتى.الزرع المثمر الذى يغطى أرضى بثمار الروح.الأساس الذى تنبنى حياتى عليه و تستند.علمنى محبتك كما علمتها للملائكة.

- علمنى رقتك فتخلو عيناى من نظرات التعظم.لأجيد توصيل رسائلك بوسائلك.لا أجتهد فى قمع الغضب إذ أن رقتك لا تدعه يعبر فى عقلى.إعطنى مثل رقتك لا سيما في محاكمات الأرض لأربح معك مخاصمى.

- علمنى كلامك فيصير لى فكر من فكرك.تتحمم داخل وصاياك كل طرقى.تتحصن النفس فى ناموسك لأن كلامك سيف لا يلتوى.متى صار كلامك كلامى تتوحد فيك اللغة.أشتق من قلبك المشاعر.تصبح الأشواق من أمثالك و المبادئ من طرقك و الإرادة من حياتك و أتعلم ما طعم الشهد عندك.

- علمنى عذاروية القلب.تبتل الفكر.نذر الكيان الداخلى لشركتك.علمنى ألا أكون سبيكة بين عالمين أرض و سماء بل أكون معدناً وحيداً لك فضة كنت أم ذهب.أتاجر بوزناتك لأجل حقك فى وجودى.لكى إذا ما أودعتنى نفسى أعيدها إليك لتكون أنت وجودى عوضاً عنها.فى يديك نستودع ما إستودعته فى ايادينا لأنك منتهى الشوق و مستحق أن تملك على الكل.

- علمنى أن أطلب كل الوقت أن تعلمنى. فأقتن المعرفة من شخصك.من كلامك .روحك يرافقنى و يحركنى و ينيرنى.حتى أن من يسمعنى يسمعك لأنك الناطق فى أولادك المتكلم بالروح فيهم.فكيف أكون هذا كله إن لم تعلمنى؟

- علمنى فكر الأبدية. أنشغل بملكوتك فى كل شيء.يشترك سكان الأبدية فى صحبتى و عشرتى و طرقى.أنظر إلى نهاية الأشياء لا بدايتها.أتوقعك برجاء لأكون لك بغير إفتراق.يثبت فرح ملكوتك فى قلبى.أتذوق كل يوم بغير شبع.فلا تصبح للاشياء ثمن و لا للأحداث ثقل إذ تجعلنى كعروس تقترب من لقاء عريسها.تجملنى من أجل اللقاء.أتحمم من عمل يديك تغسل دمى بدمك فأعيش و لا أموت.يصبح كل ما فيً للبقاء و أعاين بالقلب مسكنى فيك كل يوم.علمنى ألا تتوقف النفس فى الطريق أو تتزود بشيء ليس من يدك.أرتاح على يدى مشيئتك.تحتضنك نفسى فى عناق المنجذبين إليك.

- علمني أن أصلب ذاتى بذاتى.أفرح حين اسكبها حتي لا يتبقى عندى سوى ذاتك أنت.

إرسال تعليق

0 تعليقات