بروفايل شهداء القلمون: رضا فاروق دائم العطاء حبيب الفقراء والمحتاجين




كتب: مينا مسعد

الأسم: الشهيد رضا فاروق عزيز
مواليد:
بنى مزار المنيا
تاريخ الميلاد: 21/1/1978
السن : 39سنة و4 أشهر
اسم الزوجة: الشهيدة نادية عادل سوريال
أسماء الأبناء:
1-باسم
2-إبرام
3-رامى
4-ايلاريا
5-هدرا
الشهادة:
دبلوم تجارة

المهنة:
تاجر أدوات كهربائية (صاحب معرض رضا فاروق للأدوات الكهربائية)

صفاته:
كان الشهيدرضا خدومجدًا ، جدع، عطاء ( بعد الاستشهاد ذهبت إمرأة زوجها مريض للسؤال عنه بالصدفة فى معرضه و قالت لأبنه باسم بعد معرفتها باستشهاده، إن والده كان دائمًا ما كان يذهب إلى منزلها و يملئ الثلاجة بكل احتياجتها و يعطيها مرتب شهرى و ينصرف دون علم أحد )، بشوش الوجه، حكيم ( له مواقف كثيرة فى حل المشاكل الأسرية المتعثرة هو و زوجته ).

علاقته بالكنيسة:
كان الشهيد دائم الحضور قداس الأحد ( رغم ضغط المعرض من كثرة الشغل و كان يغلق متأخر فى الوقت لكن لا يفوت ميعاده مع قداسه )، محب للأديرة و كان يقوم بتوصيل أجهزة كثيرة لها، من ماله الخاص بعيد عن أىة عشور أو نذور.

كل يوم جمعة عظيمة يقوم هو و زوجته بعمل طعمية فى بيته و توزيعها فى هذا اليوم بفرح دون تعب وكان يوم الأحد مخصص لحماته الشهيدة عواطف أنور كان يذهب إليها و يجمع أهل زوجته و كان وجوده يملئ البيت فرح، وذلك بحسب ما ذكرته عائلته.

شفيعه:
القديس ونس الأقصري
القديس يسطس الأنطوني
السيدة العذراء مريم

يوم الاستشهاد:
قال إنه "غير ذاهب فى هذة الرحلة و كان الكل يعتقد بعدم قدومه و لكن يوم الاستشهاد فى الصباح و الاتوبيس فى دخلة بنى مزار قام الشهيد و جهز كل أشيائه و قال لأخت زوجته ( فى حد ميروحش دير الأنبا صموئيل.. دير الأنبا صموئيل دة بيتى ).

موقف مع الشهيد هانى محسن(زوج اخت زوجته): كان الشهيد هانى محسن يقدم على فيزا لأمريكا و كان لابد من وجود مبلغ مالى فى حساب فى البنك و أملاك فقام الشهيد رضا بكتابة ممتلكاته من معرض و أرض باسم الشهيد هانى محسن دون طلب من الشهيد هاني.

معلومات عن الشهيد:
الشهيد رضا فاروق جسدة بدير أنبا صموئيل داخل مزار الشهداء، بجوار كنيسة الشهداء

بركة صلاته ودمائه الطاهرة تشملنا جميعًا آمين.

إرسال تعليق

0 تعليقات