مطرانية الفيوم تقرر شروط جديدة إتمام صلاة الإكليل



صرحت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمحافظة الفيوم، تعديل أحد شروط إتمام صلاة الإكليل، للمخطوبين، التي وضعتها، الخميس الماضي، والتي خصت بها بند عدم السماح بعمل الزينة أو تواجد مصورين بالكنيسة أثناء الصلاة.

وأوضحت المطرانية، في بيانها، اليوم، أن الأنبا إبرام، مطران الفيوم ورئيس أديرتها، سمح بأن يتولى تصوير صلاة الإكليل للعروسين، أحد الأشخاص الحاضرين أو أن يكون المصور واحدا من الشاهدين، على ألا يزيد العدد عن 10 أشخاص في جميع الأحوال.

وفقا للبيان السابق. كانت المطرانية، اشترطت لإتمام صلاة الإكليل، حضور 10 أشخاص فقط كحد أقصى، وهم بالتحديد الأب الكاهن، وشماس، والعريس، ووالداه والشاهد، والعروسة، والوالدين، والشاهد، وتعتذر الكنيسة عن دخول أي شخص أكثر من هذا العدد، وشددت على التزام الحاجزين بالحضور في الموعد المحدد للصلاة، وعدم التأخير عن الموعد أكثر من 10 دقائق، حتى لا يحدث تكدس وتزاحم مع الحاجزين للمواعيد التي تليهم وكانت الكنيسة، اعتذرت في بيانها الأول، الخميس الماضي، عن عدم إمكانية إقامة مظاهر للزينة، أو حضور مصورين بالكنيسة أثناء الصلاة.


وقررت تحديد مواعيد الصلاة للإكاليل في الفترة من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 6 مساءً يوميا، وأن لا تتعدى الحجوزات عن 4 مواعيد في اليوم الواحد بكل كنيسة، نظرا لظروف الحظر في الوقت الراهن.

إرسال تعليق

0 تعليقات