اغلاق كنيسة القيامة والمسجد الاقصى والغاء مسيرة الشعانين




قررت الحكومة الإسرائيلية تمديد إغلاق كنيسة القيامة والمسجد الاقصى لأجل غير مسمى ، كما تم إلغاء مسيرة الشعانين ودرب الصليب والذي هو احتفال ديني تحتفل به المدينة المقدسة في كل عام وستقتصر الصلوات في الكنائس على الرهبان .

صرح اديب جودة الحسيني امين مفتاح كنيسة القيامة المقدسة حامل ختم القبر المقدس القدس الشريف بالنسبة ليوم سبت النور لطائفة الارثوذوكس أيضاً، هناك تشديد وستسمح السلطات الإسرائيلية بمشاركة 15 شخص فقط لا غير من الرهبان للاحتفال بعيد القيامة وخروج النور من داخل القبر المقدس .

اما بالنسبة للصلوات داخل كنيسة القيامة فهي تقام كالمعتاد من قبل الرهبان المتواجدين داخل الكنيسة ، فخلف الابواب المغلقه هناك رهبان يقيمون الصلوات ويتضرعون لله من اجل سلامتنا ومن اجل رفع هذا البلاء والوباء عن الأمة اجمع .

و أضاف الحسيني: ان الاحوال تسوء في القدس ، واعداد المرضى تتكاثر ، ولقد بلغ حتى الان عدد المصابين بمرض كورونا في إسرائيل 8904 حالة، ومنذ صباح اليوم تم اكتشاف 474 حالة جديدة، منهم 140 شخصفي حال الخطر ، اما الاموات فلقد بلغ عددهم 58 شخص ، وهذا في ظل حالة الطوارئ المعلنه وفرض القيود على الخروج من المنازل.

إرسال تعليق

0 تعليقات