مدبولى يهنئ الأقباط بعيد القيامة ويحذر من التجمعات فى المناسبات الدينية




قدم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء التهنئة للاقباط بعيد القيامة المجيد ، وايضا لحلول شهر رمضان الكريم

وحذر مدبولى من التجمعات فى المناسبات الدينية والتى هى جزء من عادات وتقاليد المصريين سواء المسلمين او المسيحيين ، وطالب الجميع بالالتزام بهذه الفترة لحصار فيروس كورونا أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء مد حظر حركة المواطنين، واستمرار حظر التجول لمدة أسبوعين آخرين حتى 23 أبريل، من الساعة الثامنة مساء بدلا من السابعة، وحتى السادسة صباحا، مع استمرار كافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مسبقا.

قال الدكتور مصطفى مدبولى، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم ، إن الحكومة استعرضت سيناريوهات تحسبا لزيادة اعراض الإصابات بكورونا، موضحا أن كل اسبوع يتم الاجتماع لمتابعة الاعداد والتقديرات لاعداد المصابين وحتى هذه اللحظة مقاربين للسيناريوهات التي كانت تتوقعها الحكومة .

وأضاف ، أنه كان مقدر إصابات هذا الأسبوع من 120-150 إصابة، موضحا أنه من المتوقع زيادة في الإصابات اليومية، ولكن الخوف كل الخوف هو قفز العدد لـ300 إصابة، ما يعنى دخولنا لسيناريو مشابه للدول التي خرجت عن السيطرة.

واشار ، إن التزام المواطن المصرى بتطبيق قرارات الحكومة هو المعيار الهام لمواجهة كورونا، موضحا أن بعض الدول بدأت معدلات الإصابة بها في الانخفاض.

وان، أن المعيار الأهم لمواجهة كورونا هو التزام المواطن بتطبيق كل قرارات الدولة، مؤكدا أن الاستخفاف والاستهانة بالأرقام سيجعلنا نكرر الكوارث التي تواجهها دول كثير.

إرسال تعليق

0 تعليقات