طارق شوقى: لا داعي للقلق من المشروعات البحثية.. فستتم بنظام الكتاب المفتوح





أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد ما يستدعي أي نوع من أنواع القلق أو التوتر بشأن المشروعات البحثية.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن المشروعات البحثية لسنوات النقل ستكون مثلها مثل الاختبارات التقليدية للمرور إلى الصف الأعلي وليست سنوات فاصلة.

وأضاف وزير التربية والتعليم: أن المشروعات البحثية ستتم بنظام الكتاب المفتوح، وتتم في المنازل بلا ضغط، وستغطي فقط المناهج التي تم تدريسها حتى يوم تعليق الدارسة ( 15 مارس 2020) .

وبخصوص امتحانات أولي ثانوي التجريبية المقرر عقدها 5 أبريل، فقد أكد وزير التربية والتعليم أنها "تجريبية" وبدون درجات للتعود علي استخدام التابلت واختبار الشبكات وكفاءتها.

وقال وزير التربية والتعليم: نواجه جميعًا خطرًا عالميًا يتمثل في الجائحة المرتبطة بانتشار فيروس كورونا ونود أن ندعو كل أطراف التعليم في مصر من طلاب وأولياء أمور ومعلمين وإداريين وكذلك مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال والإعلام المصري الي تفهم ما تقوم به الدولة المصرية هذه الأيام وكذلك ندعو الجميع إلي إدراك العقبات والصعوبات، والفرص أيضا، وضرورة التعاون معا لنصل بأبنائنا إلي بر الأمان.

إرسال تعليق

0 تعليقات