عودة الصلوات مرة أخرى للكنائس القبطية المصرية بولاية نيوجرسي الأمريكية





عادت الصلوات مرة أخرى للكنائس القبطية المصرية بولاية نيوجرسي الأمريكية، وذلك بعد مرور أكثر من شهرين على غلقها، إذ سمحت الولاية للكهنة، بإقامة الصلوات دون حضور جمهور أو شعب الكنيسة مع بثها على الإنترنت.

فيما أقامت كنيسة مار مرقس بسيدر جروف، المقر البابوي بنيو جيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، صلوات القداس الإلهي دون حضور من الشعب واقتصرت الصلوات على كاهن وشماسين فقط، للحد من التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

مرض كوفيد-19 هو مرض معد يسببه فيروس كورونا المُكتشف مؤخراً، ولم يكن هناك أى علم بوجود هذا الفيروس وهذا المرض المستجدين قبل تفشيه فى مدينة يوهان الصينية فى الأول من ديسمبر 2019.

تتمثل الأعراض الأكثر شيوعاً لمرض كوفيد-19 في الحمى والإرهاق والسعال الجاف. وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع، أو احتقان الأنف، أو الرشح، أو ألم الحلق، أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً. ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض. ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص. وتشتد حدة المرض لدى شخص واحد تقريباً من كل 6 أشخاص يصابون بعدوى كوفيد-19 حيث يعانون من صعوبة التنفس. وتزداد احتمالات إصابة المسنين والأشخاص المصابين بمشكلات طبية أساسية مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو داء السكري، بأمراض وخيمة. وقد توفى نحو 2% من الأشخاص الذين أُصيبوا بالمرض. وينبغى للأشخاص الذين يعانون من الحمى والسعال وصعوبة التنفس التماس الرعاية الطبية.

إرسال تعليق

0 تعليقات