رئيس وزراء ولاية ميغالاي بالهند ... "لا شيء مستحيل على الله"




قال رئيس وزراء ولاية ميغالايا، في شمال شرق الهند في بداية هذا الأسبوع المقدس مذكّراً بأن محبة الله تعطينا الإيمان والحكمة والقوة خلال هذه الفترة لكي نتذكّرانّه ضابط الكلّ.

 واليوم ، امام هذا التحدّي الكبير الذي يواجهه العالم في انتشار Covid-19، نتسلّح كمسيحيين بالرجاء في الكلمة التي ترشدنا وتذكرنا بأن "لا شيء مستحيل على الله ".

ويضيف " إن الأسبوع المقدس هو الوقت الذي نحتفل فيه بآلام وموت وقيامة يسوع المسيح. لنتأمّل برسائله ونحاول أن نعيش كتلاميذه في أزمة اليوم ".

تتميز الاحتفالات التي ترافق عيد الفصح بمشاركة عدد كبير من الناس يأتون عادةً من جميع أنحاء ولاية ميغالايا.

ولكن هذا لن يحدث هذا العام اذ انّ الكنائس ستبقى مغلقة بسبب الحصار الذي تفرضه الحكومة الهندية لاحتواء انتشار COVID-19 في البلاد.

وقامت الكنائس في جميع أنحاء المنطقة بترتيبات لبثّ الاحتفالات المختلفة على الإنترنت ، كما حدث في قداس الشعانين وتلاه آلاف المؤمنين .

وأكد الأسقف المساعد ، المونسنيور خوسيه شيراكال: "لقد تم بث القداس مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي عبر فيسبوك ويوتيوب".

 ويشير إلى أن "هذا يبقى أسبوعًا مباركًا بالنسبة لنا" ، مشيرًا إلى أن عدد السكان في شمال شرق الهند هم مسيحيون .

ويقدر عدد المسيحيين في ميغالايا بنحو 2.5 مليون ، يشكلون 75 ٪ من سكان الولاية ، وفقًا لإحصاءات عام 2018. وانّ الطائفتين المسيحيتين الأكثر ...هما المشيخية والكاثوليكية .

إرسال تعليق

0 تعليقات