جيف بيزوس يتبرع بـ100 مليون دولار لإطعام المحتاجين فى أمريكا بسبب كورونا





أعلن جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون ومديرها التنفيذي، تبرعه بمبلغ 100 مليون دولار لبنوك الطعام فى جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث يتمكنوا من إطعام المحتاجين في ظل حدوث شلل في الاقتصاد العالمى، وتوقف الكثيرين عن وظائفهم عقب انتشار فيروس كورونا.

جيف بيزوس، قال عبر حسابه بموقع إنستجرام: "حتى في الأوقات العادية يعد انعدام الأمن الغذائي في الأسر الأمريكية مشكلة مهمة، ولسوء الحظ فإن فيروس كورونا COVID-19 يضخم العدد بشكل كبير.. ملايين الأمريكيين يتجهون إلى بنوك الطعام خلال هذه الفترة".

وأضاف، بيزوس: "سنغذي أمريكا ستوزع الأموال بسرعة على الشبكة الوطنية من بنوك الطعام، وتوصيل الغذاء إلى تلك الأسر التي لا تعد ولا تحصى التي تحتاجها".جيف بيزوس

وذكرت موقع شبكة cbsnews، أن التبرع سيذهب إلى المنظمة غير ربحية Feeding America، وهي شبكة مقرها ولاية شيكاجو تضم أكثر من 200 بنك غذائي، حيث توفر الطعام لحوالي 46 مليون شخص.

صنفت مجلة فوربس
Feeding America ثاني أكبر مؤسسة خيرية أمريكية من حيث التبرعات، حيث حققت المنظمة غير الربحية 2.9 مليار دولار من الإيرادات في عام 2019، ذهب معظمها نحو إرسال المواد الغذائية إلى الخزائن، وفقًا لتقرير مالي لعام 2019.

وقالت كلير بابينوفونتينو، الرئيس التنفيذي لمنظمة Feeding America، إن تبرع بيزوس أكبر هدية في تاريخ منظمتها.

وقالت في بيان: "نحن ممتنون للغاية لمساهمة جيف بيزوس السخية البالغة 100 مليون دولار في صندوق الاستجابة لتغذية أمريكا فور تفشى فيروس كورونا
COVID-19".

وأكمل التقرير، أن يمثل تبرع بنك بيزوس الثاني هذا العام وحيث تعهد في فبراير تقديم 10 مليارات دولار للمساعدة في مكافحة تغير المناخ، حيث خصصت الأموال لمنح العلماء والناشطين والمنظمات غير الربحية التي تعمل لحماية الأرض.

واستطرد، في عام 2018، أطلق بيزوس أيضًا صندوقًا بقيمة 2 مليار دولار لفتح مدارس تمهيدية في الأحياء منخفضة الدخل وتقديم المساعدة للمنظمات غير الربحية التي تساعد المشردين.

إرسال تعليق

0 تعليقات