مؤتمر "في حب مصر" بهولندا





كتبت: نشوي فرنسيس

قام بيت العائلة المصرية في أمستردام بالاشتراك مع اتحاد الأقباط الأرثوذكس بهولندا و بلجيكا مساء الاثلاثاءالموافق الثامن عشر من شهر فبراير الجاري بتنظيم مؤتمر في حب مصر .

حضر المؤتمر سعادة السفير المصري بهولندا السيد/ أمجد عبد الغفار ونيافة الأنبا ارساني اسقف هولندا والاستاذ محمود السلاموني رئيس بيت العائلة المصرية و الاستاذ مريت سلامة رئيس اتحاد الاقباط الارثوذكس بهولندا و بلچيكا و عدد كبير من ابناء الجالية المصرية بهولندا .

تضمن المؤتمر تكريم بعض رموز الجالية المصرية بهولندا الذين لهم دوراً مميزاً في الحياة الاجتماعية وتقديرا لما قدموه من خدمات جليلة لأبناء الجالية المصرية بهولندا ولبلدنا الغالية الام مصر يستحقون عليهم الاحترام و التقدير ومنهم أربعة أفراد حاصلين علي الوسام الملكي ( اورانيا - ناسو) بلقب الفارس.

في بداية الاحتفال القي سعادة السفير المصري كلمة عبرا فيها عن سعادته و اعتزازه بتواجده في هذا التجمع الكبير و اهتمام الجالية المصرية بأحوال الوطن الام مصر كما شكرهم علي دعمها و محبتهم له .

كما عبرا نيافة الانبا ارساني في كلمة القاها عن اعتزازه بحضور هذه المناسبة التاريخية و مدح المكرمين بسبب حبهم للخدمة و التفاني في خدمة المجتمع المصري و شكرا مجهوداتهم .

و في نهاية الاحتفال قامت الجالية المصرية بتكريم سعادة السفير المصري تقديراً لما تقوم به السفارة المصرية من دور هام في خدمة ابناء الوطن وقام نيافة الانبا ارساني بتقديم درع التكريم لسيادته.








إرسال تعليق

0 تعليقات