الكنيسة القبطية والسفير المصري في هولندا يكرمون بعض رموز الجالية المصرية بأمستردام




شارك السفير أمجد عبد الغفار، سفير جمهورية مصر العربية فى هولندا، ونيافة الأنبا أرسانى أسقف هولندا في الاحتفال بتكريم بعض رموز الجالية المصرية في هولندا، والذي نظمه بيت العائلة المصرية في أمستردام بالاشتراك مع اتحاد الأقباط الأرثوذكس بهولندا وبلجيكا، وحضره عدد كبير من أبناء الجالية المصرية بهولندا.

وشمل التكريم عدد 10 شخصيات مصرية كانت لها مساهمات مميزة وخدمات كبيرة لأبناء الجالية المصرية بهولندا وكذا أبناء المجتمع المصري في الداخل من خلال الالتزام بالمسئوليات المجتمعية نحو وطنهم الأصلي مصر وبالأخص فى المجال الصحي الطبي، حيث شمل التكريم أربعة شخصيات حاصلة على الأوسمة الملكية الهولندية المرموقة.

وفى بداية الاحتفال، ألقى السفير المصري كلمة عبر فيها عن اعتزازه بتواجده في هذا التجمع الكبير واهتمام الجالية المصرية وارتباطها بأحوال الوطن، مشيرًا إلى الاعتزاز بالرموز المكرمة وغيرهم من أفراد الجالية ككل. كما عبر الأنبا أرسانى في كلمة ألقاها عن اعتزازه بحضور هذه المناسبة التاريخية وشكر الشخصيات المكرمة لارتباطهم بالوطن والتفاني في خدمة المجتمع المصري.


وفى نهاية الاحتفال قامت الجالية المصرية بتكريم السفير المصري تقديراً لما تقوم به السفارة المصرية من دور في خدمة أبناء الوطن، وقدم الأنبا أرسانى درع التكريم.

إرسال تعليق

0 تعليقات