البابا تواضروس الثانى : دورة تدريبية مكثفة للكهنة الجدد بدير الأنبا بيشوي




أعلن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عن دورة تدريبية مكثفة، للكهنة الجدد، تبدأ في الرابع والعشرين من مارس المقبل، بالمقر البابوى، بدير الأنبا بيشوي في وادي النطرون.

وأكد البابا تواضروس الثاني في كلمته خلال القداس الإلهي اليوم - أن الدورة أعدت خصيصا لتدريب الكهنة الجدد على الأمور الرعوية، و تعينهم على التعامل مع بعض القضايا التي قد تقابلهم طوال فترة خدمتهم، وكيفية التعامل مع الرعية.

وترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم الاثنين أول قداسات الصوم الكبير من دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، حيث تمم سيامة 25 كاهنا جديدا للخدمة بمختلف الكنائس.

وأكد قداسة البابا تواضروس الثاني - في كلمته خلال صلاة القداس - أنه تم اختيار الأباء الكهنة الجدد بعناية وفحص دقيق وبمشاركة شعب وخدام كل كنيسة.

وأضاف البابا تواضروس أن عمل الكاهن يتطلب تدقيق في كل شئ وأنه على الأب الكاهن أن يكون دائم الاطلاع والتعلم وخدمة كل أحد قدر استطاعته.

شارك في الصلوات مجموعة من الأباء الأساقفة والكهنة والرهبان والشمامسة والشعب، وسط أجواء من البهجة شملت الجميع.

وبدأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الاثنين، الصوم الكبير والذى يستمر لمدة 55 يوما، ويطلق على الأسبوع الأخير من الصوم "أسبوع الآلام" والذى ينتهى بعيد القيامة المجيد.

إرسال تعليق

0 تعليقات