تفاصيل ظهور القديس الانبا مقار بديره منذ أيام




أكد عدد من شهود العيان بدير القديس العظيم الأنبا مقار بوادي النطرون ظهور شفيع الدير لعدد من رجال الأمن وعمال الدير والرهبان قبل عيد الميلاد بأيام.

 بدأت الواقعه كما أكدها عدد من الأباء بالدير انه قبل إحتفالات عيد الميلاد المجيد ظهر عند البوابة الاولي الأمنية والمتواجد بها قوة التأمين القديس الانبا مقار بهيئته المسنه بيده عصاه التي اعتاد مسكها بجميع صورة وكان ظهوره مهيبا نورانيا وكلما لامس عصاه الارض تشع منها ومن ثيابه نور عظيم لا يوصف بلحيته البيضاء وحجم جثماني أكبر من الطبيعي مهيب ونوراني.

 اضاف الاباء مؤكدي الحدث حاول قوة التأمين الاقتراب منه لإستيضاح الأمر وخاصة انه غير طبيعي إلا انه رفع يديه بالصورة المعتاده عليها والمعروف بها فتوقفوا لإعتقادهم أنه يطلب منهم عدم الاقتراب وسرعان ما إختفي الامر كان محيراً لهم وتشككوا في الامر كثيرا إلا ان الظهور تكرر مرة أخري بجوار التبه الأمنيه التي يتواجدون بها ما أشعرهم أن أمرا غير عاديا يحدث فقاموا بإبلاغ مسئولي الدير فقاموا بتشكيل لجنه تضم 7من الرهبان لسماع ما حدث والتحقق من صحته .

فور الإستماع لما رووه شهود العيان تبين أن هذا الظهور شاهده أخرين من الاباء الرهبان الأخرين علي هيئة اطياف نورانيه أكدها ايضا عدد من عمال الدير شاهدوا ذات الاطياف بالتزامن مع هذا الظهور فتأكد لهم أنه القديس العظيم الانبا مقار الكبير.

 أكد عدد كبير من رهبان الدير أن الحديث عن ظهور القديس ليس بجديد أو غريب علي الاباء وخاصة القدامي منهم لإعتياد ظهوره هو والشاروبين صديقه لكثيرين من الزوار سبق مشاهدته بذات الصورة.

 وأيضا الاباء الرهبان الذين تحفظوا علي ذكر أسماءهم والحديث كثيرا هذه الأيام بين الناس معتقدين انها مفاجئه لكون الدير لا يعلن هن هذه الظهورات او يكشف عن المعجزات التي يقوم بها ليس للمؤمنين فقط ولكن للجميع بصرف النظر عن معتقده او مذهبه مؤكدين أنه دائما ما يظهر بالصورة الأثرية التي ظهر بها للبابا بنيامين عندما جاء الي الدير لتدشين كنيسة القديس المتواجدة بالدير الأن والمعروفة بكنيسة القديس انبا مقار والتي تحتوي رفات الثلاث مقارات ويوحنا المعمدان واليشع النبي وعدد من رفات أنبياء العهد القديم  

إرسال تعليق

0 تعليقات