بوتين والأسد فى زيارة الكاتدرائية المريمية أقدم كنيسة في سوريا




عرضت قناة روسيا اليوم، اليوم الخميس، جزءا من زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والسورى بشار الأسد لأقدم كنيسة أرثوذكسية في سوريا وهى الكاتدرائية المريمية، التي بنيت في القرن الثانى الميلادى، خلال زيارة الرئيس بوتين دمشق، وزار يوم عيد الميلاد في دمشق وفق الأرثوذكس مجموعة من المعالم الدينية المقدسة للدين الإسلامى والمسيحى، وتوجه لأقدم كنيسة أرثوذكسية في سوريا ومسجد يحتفظ بآثار يوحنا المعمدان.

وشكر بطريرك الكاتدرائية المريمية بوتين لإرساله الجيش الروسي لمساعدة سوريا ودعم الرئيس السورى، وقال: "إنه بدون هذه المساعدة، لا يمكن أن تكون الكنيسة الآن، وكان من المحتمل أن تكون مقر تنظيم داعش أو بعض أمراء الحرب المتشددين.

وكانت قد أعلنت الرئاسة السورية، فى وقت سابق زيارة الرئيس الروسى بوتين برفقة الرئيس السورى بشار الأسد للمسجد الأموى الكبير وضريح النبى يحيى عليه السلام ونشرت الرئاسة السورية، صورا للزيارة وعلقت قائلة: "برفقة الرئيس الأسد.. الرئيس بوتين جال فى مدينة دمشق حيث زار الجامع الأموى الكبير واطلع على معالمه، كما زار فيه ضريح النبى يحيى عليه السلام (القديس يوحنا المعمدان)، وسجل كلمة فى سجل الزوار".

إرسال تعليق

0 تعليقات