القبض على مسيحيين لمشاركتهم الطعام مع أفراد من حزب العمال الكردستاني فى تركيا



ذكرت منظمة غير حكومية دولية مسيحية (ICC) تتخذ من واشنطن مقرًا لها، أنه وبحسب تقارير إعلامية محلية تركية فإن السلطات التركية اعتقلت ثلاثة مسيحيين، من بينهم قس سرياني، لمشاركتهم الطعام مع عضو في جماعة كردية محظورة في البلاد.

وتم إلقاء القبض على الكاهن سيفر بيلشين، واثنين من المسيحيين الآخرين، وهما رئيسان للقرية، في جنوب شرق البلاد إثر معلومات مجهولة المصدر مفادها أنهما كانا يتشاركان في الطعام مع أحد أعضاء حزب العمال الكردستاني   (PKK).

وبحسب ما علمت لينغا، فقد أفرجت تركيا أمس عن الكاهن السرياني بعد أيام من اعتقاله لمشاركته الطعام مع عضو في جماعة كردية محظورة، وفق ما أفاد موقع يورونيوز التركي.


وقال رئيس جمعية الجمعيات الآشورية، إن اعتقال الكاهن السرياني هو "حالة ثانية لما حدث مع القس برونسون"، في إشارة إلى رجل الدين الأمريكي أندرو برونسون الذي قضى 21 شهرًا في سجن تركي بتهم تتعلق بمحاولة الانقلاب الزائفة في عام 2016 وتم الإفراج عنه في عام 2018 بعد ضغوط أمريكية  .

ولا يزال السبب الدقيق لاعتقال المسيحيين مجهولاً، لكن تقارير وسائل الإعلام المحلية تفيد بأنهم احتُجزوا بعد أن تلقى فرع مكافحة الإرهاب في تركيا نصيحة مجهولة بأن المسيحيين الثلاثة شاركوا الطعام مع أفراد المنظمة المحظورة في تركيا.

إرسال تعليق

0 تعليقات