العثور على صالة لمعبد بطلمي أسفل منزل عامل فى سوهاج





تمكنت حملة أمنية لضباط مباحث السياحة والآثار في سوهاج، من ضبط عامل عثر داخل منزله على صالة أثرية لمعبد بطلمى بها 6 أعمدة ترتكز على قواعد من الحجر الجيرى عليها رسومات وزخارف.

كان اللواء رضا العمدة مساعد وزير الداخلية مدير عام الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، قد تلقى معلومات من مباحث الآثار بسوهاج أكدت صحتها التحريات مفادها قيام عامل بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بمركز المنشاه جنوب محافظة سوهاج.

وعقب استئذان النيابة العامة، تم تنفيذ حملة أمنية قاده العميد احمد رفعت، مفتش مباحث السياحة والأثار لوسط الصعيد، استهدفت منزل "محمود.ا.ا" 42 غاما، عامل ويقيم دائرة مركز المنشاه، أثناء قيامه بأعمال الحفر والتنقيب عن الأثار.

وعثر بمنزله على شواهد أثرية، وعثر داخل المنزل على حفرة دائرية الشكل بعرض 60 سم متر وعمق 7 متر تنتهى بسرداب من الناحية الجنوبية تمتد بطول 20 متر، وتم العثور على 6 أعمدة كاملة على قواعد من الحجر الجيرى عليها رسومات وزخارف وتم العثور أيضا على جدران من الحوائط من الحجر الجيرى .

وبعرض مكان الحفر والتنقيب على لجنة الأثار، أكدت أن المكان عبارة عن صالة لمعبد يرجع إلى العصر البطلمى وأوصت اللجنة بتشكيل لجان كلا فيما يخصه لبيان ماهية الرسومات الموجودة داخل صالة المعبد وعلى الجدران .

تحرر عن ذلك المحضر رقم 430 إدارى مركز شرطة المنشاه، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

إرسال تعليق

0 تعليقات