تقديم 5 طلبات إحاطة ضد وزيرة الصحة بمجلس النواب بسبب حادث أطباء المنيا




5 طلبات إحاطة في مجلس النواب، ضد الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بعد حادث أطباء المنيا، والذين لقى اثنان منهم حتفهما فيما أصيب 17 آخرين خلال رحلتهم لحضور التدريب الإلزامي في وزارة الصحة بالقاهرة.

وكان عدد من طبيبات تكليف محافظة المنيا تعرضن لحادث، أمس الأربعاء، أودى بحياة طبيبتين وإصابة 12 آخرين بينهم 3 حالات حرجة، وذلك أثناء توجههن للقاهرة لحضور تدريب فى برنامج مبادرة صحة المرأة.

وجاءت طلبات الإحاطة الخمسة، من النائبة إليزابيث شاكر (أسيوط) ، النائب سمير رشوان أبو طالب (سمالوط المنيا) ، النائبة إلهام المنشاوي (الاسكندرية) ، النائب حسين غيته (المنيا) ، النائب حسني حافظ (الاسكندرية).


طبيبة ناجية من حادث المنيا: شدوني من السرير وأنا مكسورة بمستشفى حلوان.. ودفعت فلوس في معهد ناصر للعلاج .

وفي وقت سابق، قال الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، إن راعوث في غرفة العمليات في الوقت الحالي، وذلك بسبب وفاة طفلها في بطنها، وعدم تحملها الحادث الذي تسبب في دخولها بحالة صحية حرجة، وعلى الرغم من مناشدتها المستمرة للإدارة الصحية باستثناءها من الحضور، إلا أن ذلك لم يؤتِ ثماره، وكانت النتيجة إصابتها بشكل خطير ووفاة الطفل على الفور.

وأضاف الدكتور إيهاب الطاهر لـ”القاهرة 24″، أنه يجب على وزارة الصحة، أن تعامل المصابين والجرحى معاملة إصابة ووفاة داخل العمل، خاصة أنه تم إلزامهم من قبل الوزارة بالحضور الإلزامي وإلا أصدر عقاب فوري من قبلها، بنقلهم خارج الإدارة الصحية، بينما أصبح الـ15 طبيبًا بين قتيل وجريح، و طبيبة الحامل خسرت طفلها، والعروس توفيت بالفعل.

إرسال تعليق

0 تعليقات