جنايات القاهرة تتنحى عن محاكمة 10 شرطيين بقسم الأميرية في مقتل مجدي مكين




قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، برئاسة المستشار جمال حسن، السبت، التنحي عن نظر محاكمة ضابط بقسم الأميرية و9 شرطيين متهمين بقضية قتل مجدي مكين 51 عاما بائع سمك ، لاستشعارها الحرج وسوف يتم احالة القضية لمحكمة استئناف القاهرة لتحديد دائرة أخرى لنظر القضية. وكان المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة، أمر بإحالة النقيب كريم مجدى، معاون مباحث، و9 من أمناء الشرطة إلى محكمة الجنايات في واقعة تعذيب المجني عليه مجدي مكين حتى الموت داخل قسم شرطة الأميرية.   

ففى نوفمبر 2017نسبت النيابة للمتهمين تهم تعذيب المجني عليه حتى الموت والإضرار العمدي بجهة عملهم (وزارة الداخلية)، وإحداث الإصابات الواردة بتقرير الطب الشرعي لرفقاء مجدي مكين، والتزوير في محضر الضبط الخاص بمجدي مكين وزملائه.    

وتسلمت النيابة، تقرير الطب الشرعي، الذي أكد تعرض مجدي مكين للتعذيب، وتساند مع أقوال زملاء مجدي مكين في التحقيقات، وأن سبب الوفاة الوقوف على ظهره، ما أحدث له صدمة عصبية في الوصلات العصبية بالنخاع الشوكي، نتج عنه حدوث جلطات في الرئتين، وتسببت في وفاته .

الجدير بالذكر انه تم تداول رواد التواصل الاجتماعي مستندات رسمية موثقة بالشهر العقاري ، تفيد توثيق لتغير أقوال شهود الإثبات في قضية مجدي مكين بائع السمك في قضية تعذيب المجني عليه مجدي مكين 51 عاما حتى الموت داخل قسم شرطة الأميرية.    


وحمل رقم المستند 1676 و لسنه 2018 مكتب توثيق الشهر العقاري البساتين أقوال جديدة لشاهد الإثبات محمود محمد محمد سليمان الذي قبض عليه مع المجني عليه مجدي مكين وتم حجزهم بقسم الشرطة قبل وفاة الضحية ، حيث قال محمود سليمان ان الإصابات التي حدثت للضحية نتيجة ارتطام العربية الكارو وانقلابه وسقوطها على ظهر المجني عليه لفترة طويله وحدوث جرجرجه للعربية من قبل الحصان تسبب فى جروح للضحية ، قبل إلقاء الشرطة عليه ، حيث تم استجوابهم في قسم شرطة الأميرية . . وتردد أيضا عن تنازل احد أشقاء الضحية وزوجته بحق الدفاع المدني وتم توثيق التنازل بالشهر العقاري ، ويأتي هذا رغم تصريح السابق لابنه الأصغر ملاك مجدي مكين بأنه لن يتنازل .

إرسال تعليق

0 تعليقات