سبعة لصوص بارعة ومحترفة في سرقة الوقت الذي هو بالطبع الحياة




تقديم : خليل عيد


في الجزء الاول من هذا الفيديو اتكلم عن اللصوص أو العادات السبعة الاكثر شهرة وانتشارا في سرقة وضياع الوقت والحياة وهذه اللصوص هي.

اللص الاول هو # المماطلة والتسويف
ويقول الباحثون والخبراء في إدارة الوقت
بأن الانسان الذي يؤجل أي عمل أو فعل أي شئ أكثر من ثلاث مرات فغالبا هو يماطل حتي لا ينجز ما عليه كما يرجع الخبراء والباحثون في التنمية الذاتية او التنمية البشرية وإدارة الوقت بأن الناس يماطلون او يؤجلون أعمالهم لسببين : -.

السبب الاول هو عدم وجود الرغبة او الحافز الداخلي لتحفيز قدراتهم وإرادتهم علي إنجاز عمل ما - فإفتقار الانسان إلي الحماس او الدافع هو السبب الاول للتأجيل والتسويف والمماطلة !
السبب الثاني الذي يؤدي إلي المماطلة هو : -

الخوف من الفشل أو المجهول او الرفض
فيظل الانسان يؤجل مشروع ما رغم توافرالامكانات والمهارات والاموال اللازمة للمشروع لانه يخاف ويخشي من المجهول او بعبارة أدق يخاف من الفشل ولكن للمماطلة عواقبها وخطورتها كأن يخسر الإنسان حياته هباء أو يفقد القدرة علي الاستمتاع بالاشياء او الفشل علي المستوي الشخصي والمهني والاسري .

اللص الثاني هو # عدم قدرتك أو استطاعتك علي قول لأ (لا )
وهذا اللص متواجد بكثرة بين الناس لانهم يخشون أن يتجنبهم أصدقاءهم وأقرباءهم - لو قالوا لهم لأي أمر لا ، فربما انت تقول نعم خوفا من ان تجرح شعور صديق او قريب
وبالتالي تترك ما تفعل في يديك وتضيع وقتك في شئ أخر

اللص الثالث : -
هو انت يا عزيزي المشاهد لأنك انت الشخص الاول والاخير المتحكم في امور حياتك وإدراة وقتك وتنظيمه فقد تشعر بالملل يتسرب إليك بسبب غياب الحماس او ضعف الإرادة لأنجاز عمل ما فتقرر أن تلهوا او تنشغل بشئ آخر مثل الاتصال بصديق أو حبيب ، أو الدخول علي مواقع التواصل الاجتماعي ، او تصفح بعض المواقع لتضيع وقتك وتخرج من حالة الملل التي تجدها فيما تفعل .


اللص الرابع الذي يسرق وقتك وحياتك هو :
المقاطعات الذهنية ، والمقصود بها هو انك حينما تكون مشغول بإنجاز عمل ما ولقد أعددت له وقت مسبق وفجأة يرن جرس موبايلك أو يأتي لزيارتك صديق أو قريب دون موعد محدد مسبقا فيضيع وقتك ويعطلك عن انجاز عملك .

اللص الخامس هو :
المجهود المتكرر ، والمقصود به هو إنك قبلما تنتهي من عمل ما تتركه وتنتقل لعمل آخر غيره ثم تعود إليه في وقت لاحق لتبدأ فيه من البداية فيتضاعف الوقت والمجود اللازمين لانجاز العمل .



إرسال تعليق

0 تعليقات