شروط التقدم لمنظومة التأمين الصحى الشامل





قال الدكتور محسن جورج، المتحدث باسم منظومة التامين الصحي الشامل، إنه تم تسجيل 60 % من المواطنين ببورسعيد فى المنظومة وجار استقبال الطلبات الجديدة.

وكشف محسن جورج، خلال استضافته ببرنامج صباحك مصرى والمذاع عبر فضائية MBC مصر، عن معايير اختيار الأفراد بمنظومة التأمين الصحى الشامل متضمنين المقيمين فى أماكن الرعاية الاجتماعية، والصحية من فئة كبار السن والأيتام.

وأوضح محسن جورج، أن معايير انضمام فئات كبار السن والأيتام لمنظومة التأمين الصحى الشامل تشترط أن لا يكون لديهم عائل أو مصدر دخل ثابت.

ولفت محسن جورج، الإنضمام ذوى القدرات الخاصة والإعاقة أيضا لقائمة منظومة التأمين الصحى الشامل ولكن يشترط أيضا غياب مصدر إعانة أو دخل ثابت لهذه الفئات.

وتابع محسن جورج، أن قاطنى الأماكن المعرضة للكوارث الطبيعية كالزلازل خاصة وأن هؤلاء يعجزون على كسب قوتهم نظرا لتأثير ذلك على دخله المادى، لافتا إلى أن قرار رئاسة الوزراء بهذا الشأن أقر بتغطية هذه الفئة.

وأشار محسن جورج، إلى أن الشرط الخامس لانضمام الأفراد لمنظومة التأمين الصحى الشامل تتضمن دخول الأفراد ذوى المرتبات الضعيفة والتى بنظره لا تفى باحتياجات أسرته وذلك عن طريق ملئ استمارة وتقديمها بغرض الانضمام للمنظومة.



إرسال تعليق

0 تعليقات