نيافه الانبا باخوم يترأس الاحتفال برفات القديسه تريزا بالمطريه



كتبت: دينا عادل

ترأس صباح اليوم نيافه الانبا باخوم النائب البطريركي لشؤون الايبارشيه البطريركيه القداس الالهي الاحتفالي برفات القديسه تريزا الطفل يسوع بكنيسه العائله المقدسه للاقباط الكاثوليك بالمطريه بمشاركه الاب جورج سليمان راعي الكنيسه و الاب باتريك الرئيس الاقليمي للرهبنه الكرمليه بمصر والاب جاك الكرملي و بحضور ممثلين من مجلس الشعب و العديد من افراد الشعب الذي جاء للاحتفال.

بدأ اليوم الاحتفالي بمارش كشفي و صلاه المذبحه الورديه تلاها صلاه القداس الالهي الذي تخلله الكلمه الروحيه " العظه " التي سبقا ترحيب من الاب جورج بممثلين مجلس الشعب ثم عبر نيافه الانبا باخوم عن فرحته بوجوده في الكنيسه مشيرا الي وجود اكثر من مناسبه و اهمها عيد الحبل بلا دنس و كما جهز الله مريم يجهز كل شخص فينا قبل اعطاءه اي مسئوليه .

ثم تطرق نيافته لشرح العيد الثاني وهو استقبال رفات القديسه تريزا الطفل يسوع بكنيسه المطريه موضحا معني كلمه رفات ( المتبقي ) و هي الاشياء المتبقيه من الشخص ، اما كلمه ( الرفات المقدسه) هو تكريم عمل الله في الشخص القديس و تذكر عمل الله في القديس .

و معني كلمه ( قديس ) و هو الشخص الذي ترك ذاته لعمل الله فيه و الذي سعي ليكون علي مثال الرب يسوع و صورته ( يحب ، يغفر ، يتواضع ، ... علي مثال السيد المسيح) .

و اختتم نيافه الانبا باخوم عظته قائلا :" اطلبوا ان تكونوا قديسين ، كما ان اباكم الذي في السموات هو قدوس "

اختتم القداس الالهي بكلمه من الاب باتريك شملت شكر لغبطه البطريرك الانبا ابراهيم اسحق بطريرك الاسكندريه للاقباط الكاثوليك و لنيافه الانبا باخوم و للاب جورج لاستقبال الرفات ، مشيرا الي شهره القديسه تريزا الواسعه في المطريه موضحا ان " الله لا يضع في قلب الانسان رغبه لشئ لا يمكن ان يتحقق " ، و ان القديسه تريزا تشجع و تقول ٣ اشياء ( يجب ان نحب الله ، الكنيسه ، العائله ، فبدون الحب لا يمكن ان نصبح قديسين ) ، ثم اهدي الاب باتريك جزء من رفات القديسه تريزا للكنيسه .

واعطي نيافه الانبا باخوم البركه الختاميه لكل الحاضرين .

إرسال تعليق

0 تعليقات